在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

串起经济圈 发展加速度
القطارات السريعة تضخ حيوية جديدة في تنمية الأقاليم الغربية الصينية
2021-01-07 10:27:56

    تم في 26 ديسمبر من العام الماضي، افتتاح أول خط للقطارات السريعة D4385 بين مدينتي ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي ومدينة شيآن حاضرة مقاطعة شنشي. لتنضمّ منطقة نينغشيا رسميًا إلى شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في الصينية. وبذلك، تم تقليل توقيت مدة الرحلة بين المدينتين الواقعتين غرب الصين، من 15 ساعة إلى أقل من 3 ساعات.

    ويبلغ إجمالي طول خط القطار عالي السرعة ينتشوان- شيآن 618 كلم، ويحتوي على 18 محطة. وبعد إكمال الفترة التجريبية للتشغيل في 20 يناير من العام الحالي، سيتم اطلاق 27 رحلة يوميا، ويعود تأخر دخول نينغشيا إلى شبكة القطارات السريعة إلى بعد المسافة التي تفصلها عن المدن المركزية الإقليمية المحيطة وصعوبة التضاريس الطبيعية. وقد أثر ذلك بشكل سلبي على حركة السكّان والتنمية الاقتصادية في المنطقة.

    في هذا الصدد، قال وانغ دالين، المنسق العام بشركة السكك الحديدية الصينية بلانتشو، إن خط ينتشوان- شيآن السريع، يربط منطقة قوانتيان(قوانغتشونغ-تيانشيوي) الاقتصادية ومنطقة لونغ دونغ والحزام الحضري على طول النهر الأصفر عبر محور شيآن. مضيفا بأن هذا الخط، قد حل مشاكل النقل في ينتشوان، وعزز حركية تبادل الأفراد والسلع.

    "الآن بعد أن تم إنشاء خط القطار السريع، أصبحت ممارسة الأعمال التجارية أكثر سهولة"،تقول ليو شياو هونغ، التي تعمل في تجارة الشاي، وغالبا ماتسافر إلى العديد من المدن في كامل أنحاء الصين لبيع سلعها. ومع افتتاح خط قطار ينتشوان – شيآن السريع، أصبح بإمكان ليو شياو هونغ أن تصل إلى شيآن في 3 ساعات فقط، والاقتصاد في كلفة الشحن.

    وساعد الخط الحديدي الجديد على تحسين آداء الصناعة اللوجستية وحركة المسافرين وترقية الصناعات في أقاليم الشمال الغربي الصيني، التي تعاني انخفاضا في معدّلات التنمية. ومنذ إطلاق برنامج التخفيف من حدة الفقر، شرعت محافظة يانتشي التي يعبرها الخط الحديدي السريع الجديد، في تطوير صناعة تربية المواشي. وفي عام 2019، بلغ نصيب الفرد من الدخل المتاح للمزارعين المحليين 12127 يوانًا ، يأتي مايزيد عن نصفه من تربية الأغنام. وفي هذا السياق، قال جين جيان رن، رئيس جمعية تربية الأغنام بمحافظة يانتشي، إن افتتاح خط القطار السريع سيساعد مزارعي المحافظة على زيادة مبيعات لحم الضأن، من خلال رفع حجم التزويد باللحوم الطازجة إلى المدن الأخرى، مما يسهم في ترقية صناعة تربية الأغنام المحلية. وأضاف جين جيا رن، بأن القيمة المضافة للحوم الطازجة باتت أعلى، كما زاد دخل المزارعين، مما جعل العلامة التجارية للحم الضأن في محافظة يانتشي تصبح أكثر تنافسية.


参考内容:

  12月26日9时5分,银西高铁首趟动车组列车——D4385由北向南,缓缓驶出车站,向陕西西安进发。自此,银川至西安的火车运行时间由最长15小时缩短至最短3个小时左右

  这条高铁线路,沿线群众期待了5年。随着银西高铁通车运行,宁夏正式融入全国高铁网。

作为国家中长期铁路网规划中“八纵八横”高铁网包头(银川)至海口通道的重要组成部分,银西高铁全长618公里,共设银川、吴忠、惠安堡、庆阳、西安北等18座车站,将安排银川至西安北方向的动车组列车13对,明年1月20日运行过渡期结束后,将安排动车组列车日常线27对。

  中国铁路兰州局集团公司总调度长王大林表示,银西高铁连接关天经济区、陇东地区和沿黄城市带,通过西安枢纽,很大程度上解决了银川南下快捷运输及运输质量问题,促进人员、物品等资源流通,破解省际互通的难题。

  “现在高铁站修到了家门口,去全国各地做生意更方便了。”家住吴忠的八宝茶非遗传承人刘晓虹常常去外地推广宁夏特产,每次都要带上百斤原料、茶具等物品。银西高铁开通,刘晓虹3小时便可抵达西安,极大节省了时间和行李托运成本。

  高铁贯通,不仅加快了西北区域人员流动,更带来了快捷物流发展的良好机遇,助力产业提速升级。

  高铁经过的盐池县曾是国家级贫困县,脱贫攻坚以来,盐池大力发展养殖业。2019年,当地农民人均可支配收入12127元,其中一半以上来自滩羊产业。“高铁开通,家乡的滩羊一定可以卖得更好。”盐池县滩羊协会会长金建仁高兴地说。

  随着银西高铁的贯通,盐池积极筹备快速物流下的鲜肉外运,布局产业升级。“鲜肉附加值更高,农民收入增多,盐池羊肉的金字招牌也立得更稳了!”金建仁说。线路的开通疏解了铁路货物运输压力,除了盐池羊肉,越来越多的地方特产可以坐着火车,走向全国。

  在认识到高铁开通带来巨大发展机遇的同时,当地也在思考如何借助高铁路网形成的辐射效应加速各类资源的优化配置。宁夏发改委党组副书记马坚表示,银川旅游资源、土地资源、电力资源丰富,拥有很大的吸引力,“相信未来会有更多的资金、人员来到宁夏。”

 


来源:人民网

编辑:马燕