在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

卡塔尔重新启用通往沙特的陆路口岸
قطر تعيد فتح منفذ بري مع السعودية
2021-01-12 17:04:32

    عقب إعادة العلاقات الدبلوماسية الشاملة مع قطر، أعادت الإمارات فتح جميع منافذها البرية والبحرية والجوية مع دولة قطر، منهية بذلك حصارا شاملا دام أكثر من ثلاث سنوات. كما أعلنت قطر أنها ستعيد فتح منفذ أبو سمرة البري مع السعودية لتيسير الخروج والدخول من وإلى قطر.

    قالت الهيئة العامة القطرية للجمارك في نفس اليوم، إنه وفقا للإجراءات ذات الصلة بفتح موانئ برية وبحرية وجوية بين قطر والمملكة العربية السعودية، افتتحت الإدارة العامة للجمارك ميناء أبو سمرة بالتنسيق مع الإدارات ذات الصلة، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إعادة تشغيل الميناء منذ أزمة الحصار في الخليج. وأصدر مكتب الاتصال الحكومي القطري في نفس اليوم، بيانا مفاده أنه وفقا لسياسة قطر للوقاية من الوباء، يجب على الأشخاص الذين يدخلون الدولة عبر ميناء أبو سمرة أن يحملوا شهادة بنتائج الاختبارات السلبية لفيروس كورونا خلال 72 ساعة، وأن يتم عزلهم لمدة أسبوع بعد الدخول.

    وقال أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي في الرابع من الشهر الجاري، إن أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح أجرى اتصالا هاتفيا مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي محمد بن سلمان في نفس اليوم. وبموجب اقتراح نواف، اتفقت السعودية وقطر على فتح حدودهما البرية والبحرية والجوية اعتبارا من مساء اليوم الرابع من الشهر الجاري.

    حضر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني اجتماع قمة مجلس التعاون الخليجي في السعودية يوم الخامس من الشهر الجاري. وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في نفس اليوم، إن السعودية والبحرين والإمارات ومصر استأنفت العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع قطر.  

    في يونيو 2017، أعلنت السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرضت عقوبات وحصارا بتهمة "دعم الإرهاب" و"تقويض الأمن الإقليمي". وتم إغلاق المنافذ البرية والبحرية والمجال الجوي مباشرة بعد أزمة انقطاع العلاقات في الخليج.


参考内容:

  新华社多哈1月9日电(记者杨元勇)卡塔尔政府9日宣布,即日起重新启用通往沙特阿拉伯的陆路口岸阿布萨姆拉,以方便人员进出卡塔尔。

  卡塔尔海关总署当天在社交媒体上发文说,根据卡塔尔与沙特相互开放陆海空口岸的相关程序,海关总署协同有关部门启用了阿布萨姆拉口岸,这是海湾断交危机以来该口岸首次重启。

  卡塔尔政府通讯办公室当天发表声明说,依据卡塔尔的防疫政策,通过阿布萨姆拉口岸入境的人员必须持有72小时内新冠病毒检测结果呈阴性的证明,并且入境后隔离一周。

  科威特外交大臣艾哈迈德本月4日说,科威特埃米尔(国家元首)纳瓦夫当天分别与卡塔尔埃米尔塔米姆和沙特王储穆罕默德通电话。在纳瓦夫建议下,沙特和卡塔尔同意从4日晚开始相互开放陆海空边境。

  塔米姆5日在沙特古城欧拉出席海湾阿拉伯国家合作委员会首脑会议。沙特外交大臣费萨尔同日表示,沙特、巴林、阿拉伯联合酋长国和埃及等国已与卡塔尔恢复全面外交关系。

  2017年6月,沙特、阿联酋、巴林、埃及以卡塔尔“支持恐怖主义”和“破坏地区安全”为由,宣布与卡塔尔断交,并对其实施制裁和封锁。阿布萨姆拉口岸距卡塔尔首都多哈约110公里,海湾断交危机发生后该口岸随即关闭。

 


来源:CGTN/新华网

编辑:马学军