在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

埃及企业期待参加第七届进博会
الشركات المصرية حريصة على المشاركة في معرض الصين الدولي للواردات في شانغهاي
2024-04-25 10:43:20

في الصورة الملتقطة يوم 23 أبريل 2024، مؤتمر ترويجي للنسخة السابعة لمعرض الصين الدولي للواردات، بالعاصمة المصرية، القاهرة. (شينخوا)

القاهرة 24 أبريل 2024 (شينخوا) عقدت السفارة الصينية في مصر مساء أمس (الثلاثاء) مؤتمرا ترويجيا في القاهرة لدعوة رجال الأعمال والشركات المصرية إلى المشاركة في فعاليات النسخة السابعة لمعرض الصين الدولي للواردات المقرر عقدها في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر القادم في شانغهاي.

وشارك في تنظيم الحدث كل من مكتب معرض الصين الدولي للواردات، والمركز الوطني للمعارض والمؤتمرات في شانغهاي، بالتعاون مع المركز التجاري المصري الصيني، ومقره القاهرة.

وتم تنظيم المؤتمر برعاية عدد من الهيئات والجمعيات المصرية، هي الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، والغرفة التجارية بالقاهرة، والجمعية المصرية لرجال الأعمال، وجمعية الصداقة المصرية الصينية.

وقال الوزير المفوض بالسفارة الصينية في القاهرة تشانغ تشاو يانغ، في كلمة خلال المؤتمر إن معرض الصين الدولي للواردات ينتمي إلى الصين والعالم، ويوفر الفرص للدول في جميع أنحاء العالم لعرض منتجاتها المحلية بشكل كامل، ويسهل بشكل كبير دخول السوق الصينية.

وأضاف تشانغ أن معرض الصين الدولي للواردات يهدف إلى مساعدة الدول في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مصر، على المشاركة والاندماج على نطاق واسع في سلسلة الصناعة العالمية، وتعزيز التنمية المشتركة والرخاء والنمو للاقتصاد العالمي.

واستعرض وفد من مكتب معرض الصين الدولي للواردات خلال المؤتمر خصائص وإنجازات المعرض، وكيف يوفر هذا الحدث السنوي فرصا جديدة للشركات لاستكشاف السوق الصينية ومشاركة ثمار التنمية في الصين.

وأكد نائب المدير العام لمكتب معرض الصين الدولي للواردات لي قوه تشينغ، في كلمة أنه كونه أول معرض دولي صيني للواردات نجح المعرض منذ دورته الأولى في عام 2018 في الترويج لمنتجات مختلفة من الدول الأخرى في السوق الصينية من خلال شراكات مربحة للجانبين.

وأوضح أن مصر، وهي "ضيف شرف" المعرض في نسخته الأولى، شاركت في هذا الحدث لستة أعوام متتالية، قبل أن يضيف أنه بما أن الدورة السابعة للمعرض تتزامن مع الذكرى السنوية العاشرة للارتقاء بالعلاقات الصينية المصرية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، فإننا نرحب بمشاركة الشركات المصرية في الدورة القادمة للمعرض وتقديم المزيد من المنتجات عالية الجودة للأسواق الصينية والعالمية.

وحضر المؤتمر نحو 150 شخصا من رجال الأعمال المصريين وممثلي جمعيات التجارة والأعمال، والذين أعربوا عن اهتمامهم بالمشاركة في النسخة القادمة لمعرض الصين الدولي للواردات في شانغهاي للترويج للمنتجات المصرية في السوق الصينية والعالمية.

وأعلن رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات شريف المواردي، مشاركة مصر في النسخة القادمة لمعرض الصين الدولي للواردات، واستعداد العديد من الشركات المصرية للانضمام لهذا الحدث الكبير في شانغهاي.

وقال المواردي في تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا)) إنه بما أن الشركات والمصنعين المصريين يمكنهم الالتقاء خلال المعرض مع وفود المستوردين من جميع دول العالم، فإن ذلك يمثل فرصة كبيرة للشركات والمصانع المصرية لعرض وتسويق المنتجات المصرية، وتعزيز سمعة "صنع في مصر" على مستوى العالم.

بدوره، قال المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين محمد يوسف، إن الجمعية تعمل على الترويج لمعرض الصين الدولي للواردات بين رجال الأعمال المصريين منذ عام 2018، حيث "نرى المعرض فرصة مميزة وهائلة للشركات المصدرة المصرية".

وأكد يوسف في تصريح لـ(شينخوا) أن استمرار انعقاد المعرض يعكس قوته ونجاحه، ولفت إلى أن إقامة المعرض في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم سوف يكون له تأثير إيجابي للغاية على الاقتصاد العالمي.

ووصف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين معرض الصين الدولي للواردات بأنه تجسيد لسياسة الانفتاح ذات الخصائص الصينية، التي تمنح الدول النامية الفرصة لتحسين مواردها واقتصاداتها من خلال شراكات مربحة للجانبين مع الصين.

بينما أوضح النائب الأول لرئيس غرفة القاهرة التجارية شريف يحيى، أن معرض الصين الدولي للواردات لا يركز فقط على الشركات الكبيرة، بل يدعو أيضا الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة للمشاركة وإيجاد مكان لها في السوق الصينية.

参考内容:

  第七届中国国际进口博览会(进博会)推介会23日在埃及首都开罗举行。与会埃及政商界人士表示,埃及企业期待继续通过参加进博会开拓中国市场,共享中国发展红利。

  中国国际进口博览局副局长李国清在推介会上说,作为非洲主要经济体之一,埃及与中国贸易合作密切,连续六年参加进博会,还是首届进博会的国家展主宾国之一。欢迎广大埃及企业积极参加第七届进博会,把更多优质特色产品推向中国和全球市场。

  中国驻埃及大使馆公使张朝阳表示,进博会为世界各国充分展示各自特色产品和国家形象提供了机会,帮助各类市场主体更便捷地进入中国市场,有助于包括埃及在内的世界各国广泛参与融入全球产业链、供应链、价值链,促进共同发展繁荣,推动全球经济实现包容性增长。

  埃及展览和会议总局主席谢里夫·马瓦尔迪回顾说,埃及企业参加第六届进博会成效突出,进博会为埃及企业展示和销售埃及产品,并在全球范围内推广“埃及制造”提供了很好的机会。今年也有许多埃及企业准备去上海参加第七届进博会。

  开罗商会第一副主席谢里夫·叶海亚告诉新华社记者,进博会不仅关注大企业,还邀请中小企业、初创企业和新兴企业参与,让其有机会在中国市场找到一席之地。

  埃及企业家协会执行董事穆罕默德·优素福表示,在全球经济下行压力较大的情况下举办进博会,将对全球经济产生非常强烈的积极作用。埃及企业家协会将一如既往大力推动埃及企业参与进博会。

  本次活动由中国驻埃及大使馆、中国国际进口博览局、国家会展中心(上海)联合主办,埃及中国贸易中心协办,埃及政府机构、企业及商协会代表共150余人参加了推介会。

 


来源:新华网

编辑:马学军